الذكرى ال 374 لميلاد عالِم الطبيعة الدنماركي نيكولاس ستينو

الذكرى ال 374 لميلاد عالِم الطبيعة الدنماركي نيكولاس ستينو ,11/ 12/2012.ذكرى ميلاد نيكولاس ستينو, ( العالم الدنماركي ),ذكرى ميلاد , يحتفل قوقل ويحيي,
يحتفل محرك البحث الشهير “جوجل” بالذكرى الـ374 لميلاد عالم الطبيعة الدنماركي نيكولاس ستينو اليوم الأربعاء بوضع صورة رمزية للعالم الملقب بـ”أبى الجيولوجيا وطبقات الأرض”.

يعد ستينو – مواليد عام 1638 – رائداً في علم التشريح والجيولوجيا، فهو صاحب الفضل في معرفة الطبقات الجيولوجية والنظرية التي تؤكد وجود طبقات متتالية من التكوينات الجيولوجية الأرضية، وأن الحفريات تمثل تسجيلاً للترتيب الزمني للحياة.

تقلد ستينو عدة وظائف حيث عمل معلماً، كما تولى منصب أسقف وقائد قوي في حركة الإصلاح الكاثوليكية، وهو ما أبعده عن مجال العلم والأبحاث حتى توفى في 25 نوفمبر عام 1686.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – جوجل تحتفل بالذكرى الـ374 لميلاد نيكولاس ستينو,يحتفل محرك البحث الشهير “جوجل” بالذكرى الـ374 لميلاد عالم الطبيعة الدنماركي نيكولاس ستينو اليوم الأربعاء بوضع صورة رمزية للعالم الملقب بـ”أبى الجيولوجيا وطبقات الأرض”. يعد ستينو – مواليد عام 1638 – رائداً في علم التشريح والجيولوجيا، فهو صاحب الفضل في معرفة الطبقات الجيولوجية والنظرية التي تؤكد وجود طبقات متتالية من التكوينات الجيولوجية الأرضية، وأن الحفريات تمثل تسجيلاً للترتيب الزمني للحياة. تقلد ستينو عدة وظائف حيث عمل معلماً، كما تولى منصب أسقف وقائد قوي في حركة الإصلاح الكاثوليكية، وهو ما أبعده عن الطبيعة,كعادتها في الاحتفاء بالعلماء الذين اثرو البشرية باختراعاتهم العلمية ، تحتفي جوجل اليوم 11 يناير 2012 بعالم الطبيعة الدنماركي نيكولاس ستينو . ولد نيكولاس ستينو في 11 يناير عام 1638 وتوفى في 25 نوفمبر عام 1686، وهو دنماركي الأصل ورائداً في علم التشريح والجيولوجيا. في عام 1659 قرر نيكولاس ستينو أن لايقبل بأي شيء مكتوب داخل كتاب ولو كان بسيطا، وبدلا من ذلك فقد بدأ في عمل الأبحاث بنفسه. وقد حصل نيكولاس ستينو على لقب (أبى الجيولوجيا وطبقات الأرض) نتيجة لما قام به من دراسات مكثفة وجهد رائع غير مسبوق في هذا المجال.

هذه المقالة كُتبت ضمن التصنيف غير مصنف. الوسوم: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً